samedi 19 août 2023

مهرجان_سينما_الجبل، الدورة الأولى.


#مهرجان_سينما_الجبل، الدورة الأولى.

تنظم #مؤسسة_صوت_الجبل_للتراث_والتنمية_المستدامة (اقليم ازيلال) في الفترة الممتدة ما بين 4 و 8 شتنبر 2023 بقلب الأطلس المتوسط، عند شلالات اوزود، الدورة الاولى  لسينما الجبل، بمشاركة مجموعة كبيرة من السينمائيين سيمثلون 14 دولة، أفلام قادمة من القارات الخمس، أساسا إفريقيا وأوروبا وآسيا. 
سيتم التباري على جوائز المهرجان 12 فيلما روائيا، طويلا وقصيرا، لها علاقة بموضوع الجبل وفضاءاته الحاملة لمعاني السمو والعلو ودلالات روح المغامرة والبحث عن الذات.
 سيتم لاحقا الاعلان عن لائحة الافلام المشاركة وأسماء المخرجين واعضاء لجنة التحكيم التي يتراسها، خلال هذه الدورة، المخرج والمنتج المغربي محمد عبد الرحمن التازي.
 الدورة ستعرف تنظيم ندوتين وورشة سيناريو لفائدة أبناء المنطقة وأنشطة موازية سينمائية (عرض افلام مغربية في الهواء الطلق بحضور نجومها) وفرق فولكلورية محلية. كما سيتم خلال الدورة تكريم المخرج سهيل بنبركة والمخرح السينغالي امادو تيور والنجم المغربي محمد خويي والممثل الفرنسي الشهير اوليفييه ليسوتو. 
الدورة ينظمها فريق مكون أساسا من:

د. بهيجة السيمو (رئيس).
د. عبد الإله الجوهري (مدير فني).
د. عثمان آشقرا (منسق عام المهرجان).
 
#cinéma #isadac #isic #ismac #thecaptainfreeman #MACTV7 #festival #festivalauMaroc #theatre #théâtremarocain

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

اتفاقية شراكة مع وزارة الصناعة والتجارة OMPIC

OMPICاتفاقية شراكة مع وزارة الصناعة والتجارة و  لتعزيز الحماية الفكرية للتراث الثقافي المغربي  وقعت صباح هذا اليوم مع السيد رياض مزور، وزير ...