dimanche 24 novembre 2019

يصدر_قريبا العدد (59) من مجلة "ذوات"، المجلة الثقافية العربية الإلكترونية، الصادرة عن مؤسسة "مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث".

#يصدر_قريبا العدد (59) من مجلة "ذوات"، المجلة الثقافية العربية الإلكترونية، الصادرة عن مؤسسة "مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث".
وقد خصص ملف العدد لموضوع "المثقف والسلطة"، الذي أعادته الثورات التي شهدتها الرقعة العربية الإسلامية في السنوات الأخيرة، من جديد إلى الواجهة، خاصة بعد ارتفاع أصوات العديد من المواطنين العاديين، مطالبة بالحرية والكرامة ومحاربة الفساد، بعيدا عن أية شارات أيديولوجية أو سياسية أو دينية متعصبة، وفي غفلة من "النخبة المثقفة" التي استكان البعض منها للسلطة، وأصبح البعض الآخر بوقا لها، مع ابتعاد فئات قليلة واستثنائية من المثقفين الحقيقيين عن حلبة الصراع.
فمن هو المثقف المطلوب اليوم؟ وما هي السلط التي يجب عليه مواجهتها بالأساس؟ وهل المثقف الحالي قادر على إعادة صياغة الأسئلة الأساسية المطروحة اليوم على الساحة، التي تجهر بها الجماهير العربية، والمتعلقة بالحرية والعدالة والكرامة والديمقراطية؟
للاطلاع قريبا على الملف والعدد (59) من مجلة "ذوات"، وكل الأعداد السابقة، يرجى التسجيل في المكتبة الإلكترونية للمؤسسة، عبر الرابط التالي:
https://bit.ly/37tCAeq

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

اتفاقية شراكة مع وزارة الصناعة والتجارة OMPIC

OMPICاتفاقية شراكة مع وزارة الصناعة والتجارة و  لتعزيز الحماية الفكرية للتراث الثقافي المغربي  وقعت صباح هذا اليوم مع السيد رياض مزور، وزير ...